أخبار وتقارير

مصدر.. محافظ الحديدة يطالب بمنح المحافظة نصف احتياجها من الكهرباء من محطة الكثيب وسميع يرفض وأنباء عن تشكيل لجنة لفك الارتباط بالتحكم المركزي

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

علم "يمنات" أن المهندس أكرم عطيه محافظ محافظة الحديدة طالب بتنفيذ محضر اتفاق كان قد تم توقيعه العام الماضي يقضي بمنح المحافظة نصف احتياجها من إنتاج محطة رأس كثيب للطاقة الكهربائية وذلك كحدٍ أدنى في حال تعرض محطة مأرب لعمليات تخريبية، إلا أن وزير الكهرباء صالح سميع رفض تنفيذ الاتفاق.

وأفاد مصدر رفيع في المحافظة أن الضغط الجماهيري والمسيرات اليومية هي التي فرضت على عطيه الكشف عن الاتفاق لإخلاء ساحته أمام المحتجين.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن لجنةً مشكلةً من وزارة الكهرباء ومهندسين من محطة رأس كثيب بدأت الخطوات الأولى في فك الارتباط عن التحكم المركزي في صنعاء وذلك لتخفيف من حدة الاحتقان والغليان الذي بدأت تتصاعد حدته في الأيام الأخيرة.

إلى ذلك خرجت مساء أمس الثلاثاء مسيرة حاشدة في مدينة الحديدة انطلقت من ساحة تهامة المجاورة للقلعة التاريخية بمديرية الحوك، وجابت المسيرة عدداً من الشوارع.

وحمل آلاف المحتجون الشموع وهتفوا بشعارات تسخر من الحكومة الحالية ووعودها الزائفة.

وحمل بيان المسيرة خطاباً شديد اللهجة لما وصفه المحتجون بالصمت الممقوت للأحزاب سيئة الصيت بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن الكهرباء لا تعني شيئاً إلى جانب القضايا التي انطلق الحراك من أجل تحقيقها، مؤكدا أنهم لن يعودوا إلا بها.

وقال البيان: إن قائمة المطلوبين للعدالة طويلةٌ يرأسها وزير الداخلية وتنتهي بمدير أمن الحديدة الذي وصفه البيان بالحاكم العسكري في تهامة وأعضاء اللجنة الأمنية الملطخة أياديهم بدماء التهاميين.

شاهد الفيديو هنا

زر الذهاب إلى الأعلى